منتدايات الأوائل التعليمية

منتدى تعليمى يشمل جميع المراحل التعليمة الأزهرية


    الزلزال يخرج الطلاب اسوان من المدارس والجامعة

    شاطر
    avatar
    عمر العزازى
    المدير المسئول
    المدير المسئول

    عدد المساهمات : 74
    نقاط : 196
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/11/2010
    الموقع : http://alawa2l.yoo7.com

    الزلزال يخرج الطلاب اسوان من المدارس والجامعة

    مُساهمة من طرف عمر العزازى في الأحد نوفمبر 14, 2010 4:27 am

    الزلزال يخرج الطلاب من المدارس والجامعة في أسوان


    قام مديرو المدارس في أسوان بإخراج التلاميذ من المدارس، عقب زلزال ضرب المحافظة لمدة 25 ثانية، كما تم إخراج طلاب جامعة جنوب الوادي فرع أسوان من الجامعة، حيث كان الإحساس به أشد بالقرب من منطقة الجامعة بصحارى، ويأتي هذا الإجراء تجنبا لحدوث أي توابع.
    كانت محافظة أسوان تعرضت اليوم في الساعة الثانية عشرة لهزة أرضية بلغت قوتها 4*6 على مقياس ريختر، ورصدت هيئة الأرصاد بأسوان الهزة فور وقوعها.
    وأكد المهندس محمد فرج الله، رئيس هيئة كهرباء السد العالي، أن الهزة الأرضية لم تؤثر على محطات كهرباء السد العالي، وأضاف إبراهيم أبوزيد، رئيس هيئة السد العالي، أن الهزة الأرضية كانت محسوسة بمنطقة صحارى شمالا، ولم تترك أي أثر على جسم السد العالي والمنشآت الحيوية المحيطة بالسد.




    ****************


    أسوان تتعرض لهزتين أرضيتين بقوة 6ر4 مقياس ريختر

    تعرضت مدينة أسوان اليوم لهزتين أرضيتين بقوة 6ر4 بمقياس ريختر على بعد 3 كيلو مترات من مركز الأرصاد والزلازل الإقليمى فى صحارى جنوب أسوان.

    صرح بذلك رأفت الشافعى مدير المركز الإقليمى للزلازل بأسوان، مضيفا أن الهزتين حدثتا الساعة 45ر11 صباحا و56ر11 صباحا حيث استغرقت كل منهما 25 ثانية، مؤكدا أن السد العالى لا يتأثر بمثل هذه الهزات وأنه آمن لأكثر من مقياس 8 ريختر.

    وعلى جانب آخر، لم تؤثر الهزتان الأرضيتان على المنشآت العامة والسكنية أو وقوع أى حوادث.. فيما أصدر محافظ أسوان مصطفى السيد تعليمات بخروج جميع الطلاب من المدارس خشية من ظهور أى توابع للزلازل بجانب رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى مدينة أسوان ومتابعة أى تداعيات للهزة الأرضية وضمان استقرار الحالة داخل المنشآت الحكومية والخاصة وحركة السير فى الشوارع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 8:45 pm